Thursday, June 14, 2007

شاهين في عالم التدوين



قررت أن أعتذر أمام الجميع


شاهين – أخي الصغير ( هو أكبر مني و أنا ولدت قبله ) – قد قام بعمل مدونة , و أعتقد أنها ليست كأي مدونة و لن تكون

هي مدونة خاصة جدا , لها رؤية متميزة جدا , و لها طابع متفرد جدا , صاحبها إنسان جدا و أحبه جدا جدا

اسم المدونة : فوضى منظمة , هي أفكاره ... إما أن تعتبرها مجرد فوضى ... أو فوضى منظمة

ما علاقة هذا بموضوع الاعتذار !؟

شاهنشي ( كما يحب أن يُدعى ) نشر حتى الآن تدوينتين ( فوضى منظمة , حكمة حمار ) و لم أعلق علي أي منهما , و ذلك لأنني عندما دخلت على المدونة لأول مرة وجدت من سبقني بالتعليق , و بالتالي فقد تأخرت في الدخول و كنت أتمنى أن أكون أول من يعلق

عندما قابلته سألني : هل رأيت المدونة ؟

أنا : ......... 0

كرر السؤال , فقررت أن أهرب من الإجابة بأي شكل , فقلت في اندهاش شديد مصطنع ( عندما لم أجد أي مهرب ) : مدونة ؟؟؟؟؟؟؟؟

قال : نعم , أنت أول من أرسلتُ له رسالة على الموبايل بشأنها

نظرت إلى الموبايل و قلت : ما أغرب هذا الموبايل , يفعل أشياء عجيبة , و غيرت الموضوع

و لكن لا أخفي عليكم ظلت كلمته ( أنت أول من أرسلت له بشأنها ) تؤنبني , كنت أريد أن أكون أول من يعلق ... و لكن هيهات

فوجدت أن أقل تعويض هي تدوينة خاصة له , أعتذر فيها إليه و أعلق على تدوينته الأخيرة

أما الاعتذار

شاهين , أعتذر أمام الجميع عن تأخري في التعليق , و مستعد لأي شيء تطلبه ( إيه رأيك في عزومة فخمة على عربية الفول اللي بناكل عليها ؟ ... مش عاجبك ... آه انت جاي على طمع , طيب ... إيه رأيك في المنوفي ؟ ( خللي بالك إحنا في نصف الشهر و في الحالة ديه أنا اللي هاعزم بس يا ريت انت اللي تحاسب ) ) 0

مبارك حبيبي على المدونة ( طبعا مبارك مش اللي إنت عارفه , مبارك يعني تهنئة , زي كل سنة و انت طيب و بعوده الأيام ) و ربنا يوفقك


أما التعليق على تدوينة ( حكمة الحمار ) 0

أتفق معك تماما على المحتوى و المعنى و لكن

الحمير أو الحميرة ( زي ما كانت Miss Hemat مدرسة الإنجليزي في ابتدائي تحب تدلعني أنا و أصحابي ) كما ذكرت نوعين , نوع سادة و نوع مخطط

فهل كلامك ينطبق على النوعين ؟ تعال نتناقش بهدوء و بدون أن ترفع صوتك كعادتك , فأبي نائم و لا أريد إزعاجه

بص يا سيدي , فعلا الحمار السادة يؤدي ما يطلب منه دون الإلتفات إلى ما يقال حوله , و لكن ليس لأنه لا يعبأ به , و لكن لأنه لا يفهم , فهو ببساطة حماااار

لا يدري معنى كلمة غبي , و لا يعلم ما هي السخرية , هو يفعل ذلك لأنه بغير عقل يدرك به ما حوله , فلا يستطيع أن يغير أو يتغير , لم يتوقف مع نفسه مرة و يسألها : هل ما يقال صحيح أم هي مبالغات ؟ لماذا يجتمع الجميع على هذا الكلام ؟ كيف يغير هذا الكلام أو كيف سيغير الوصف ؟

أظن أنه ليس أمامه إلا ما يصنع , الانصياع و الخدمة و الاستسلام للواقع و الطاعة العمياء

هذا عن الحمار السادة ( من غير خطوط ) , فماذا عن المخطط ؟

لماذا لا يقال عنه مثلما يقال عن السادة على الرغم من أنه من نفس العائلة الكريمة ؟

الحمار المخطط ( الوحشي , تأمل الاسم ! ) ينطلق في الغابة بكل قوة , متمرد لا يقبل الترويض , لا يقبل أن يُركب , لا يرفع راية بيضاء ( هو لا يملكها , إنما يملك دائما أبيض و أسود ) , لا يستسلم أبدا , و لكن يموت و هو يقاوم في غابة واسعة فرشه التراب و السماء تظله , علم كيف يعيش في الغابة , علم كيف يظل حيا , حرا

عارف الفرق بينهم إيه؟ الحمار السادة الكل عليه بيتنطط لإنه ببساطة قلع لبسه المخطط ... و لا إيه ؟

ما تنساش العزومة , و اعمل حسابك انك أنت اللي هتحاسب

9 comments:

فوضى منظمة said...

يااااه...لكم انتظرت تعليقك...على العموم انا كنت متوقع انك تعمل الحركة دي...اليومين اللي فاتو كنت تعبان في البيت..عشان كده اختفيت..بالنسبة للاعتذار..مقبول على مضدد .. عشان تعليقك في مدونتي كان يعني بالنسبة لي الكتيييير اوي .. عارف .. انا كنت متوقع انك تعمل التدوينة دي ..وكنت بدعي ربنا اكون اول معلق .. انا بحبك جدا جدا جدا..بالنسبة للحمير..ممكن نبقى نكلم بعدين ..بس انا متفق تماما معاك كالعادة .. بعد طبعا اما اعلي صوتي...أه ..أقبل ما أنسى العزومة عند المنوفي ان شاء الله أول الشهر..ماشي

Anonymous said...

على العموم حصل خير و تبا الاول المرة القادمة

علي فكرة المهندس ادهم يرسل سلامه لكل الناس

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Alaa said...

العنوان فكرني بقصة كنا بنقراها و احنا صغيرين
اسمها سهتان في عالم النسيان
هههههههه

عموما مبروك المدونة يا سيد شاهين :)
و اعتقد الموضوع كان ممكن يتصافى ودي من غير فضايح
بس المه
صافي يا لبن .. !
ربنا يحفظكم و يجمعكم في الجنة
قولوا آمين

Anonymous said...

كنت جايت اليوم الجمعة المغرب اقابلك و لكنى لم اجدك

المهم من الكلمات الماثورة التى تجبر من يحدث اذا اغتاب احدا على التوقف ان تقول له قليل من الغيبة لا يضر
قال لى هذه العبارة المهندس ادهم

FadFadA said...

شاهنشي
يعني انا مش هاعرف أفاجئك !؟
على العموم مش مهم
بالنسبة للعزومة أول الشهر بس برده على حسابك
محمد

FadFadA said...

أحمد اسماعيل
فينك يا بني ؟ وحشني جدا جدا
الله يسلمك و يسلمه
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
محمد

FadFadA said...

علاء
هو الموضوع ما فيهوش زعل , بس هو عشم
و حليب يا قشطة
محمد

FadFadA said...

علاء
معلهش نسيت
آآآآآآآآآآمين و نكون مع بعض

FadFadA said...

أحمد
تعليقين في تدوينة واحدة , كتير عليا
بالنسبة للجمعة , غيرها في غيرها
و الجملة حلوة , بس إيه علاقتها بالموضوع ؟
محمد